أجبان أوروبية في حياتنا اليومية

أجبان أوروبية في حياتنا اليومية

النهارده هنتكلم عن جزء مهم جدا في حياتنا الاكل عاده تستمر بشكل يومي في حياة الانسان حتى مماتة لذلك لابد من التغيير والتجديد في الأصناف والانواع واكتشاف انواع جديدة لقتل الملل والشعور بالمتعة.

Nanis Cash

وقررنا النهاردة نتكلم عن صنف واحد من أصناف الاكل التي لا غنى عنها؛

الجبنة

من اسرع وأسهل الوجبات الخفيفه والمفيدة للصغار والكبار لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والبروتينات اللازمة لبناء الأجسام وتقوية المناعة مع تطور العصور تطورت الجبنة باختلاف الطعم واللون والرائحة وايضا القيمة الغذائية لكل نوع الجبنة حاجة يعرفها كل كبير وصغير ولان الطعم بيفرق وديما بندور على الجديد هنقدم النهارده ثلاثة انواع مختلفة أكيد سمعت عنهم قبل كدا. 

1-جبنة فلمنك (Edam ball)

 

من أشهر أنواع الجبنة اللي مرت علينا سواء ايام الدراسه وحتى بعد التخرج جزء اساسي من الفطار والسندوتشات بتتميز بطعمها المعتدل وريحتها العذبة كما تحتوي على أكثر من 20٪ لكل 100جرام من البروتينات والسعرات الحراريه اللازمة لبناء وجبة سليمة كل يوم،ولأنها صنعت من حليب الأبقار المركزه فانها تحتوي علي نسبه من الدهون الحميده التي لا تحتاج لأي تدخل كيميائي.

طريقة التقديم

تقدم الجبنة على شكل شرائح مع السندوتشات والوجبات الخفيفة كالبرجر،وأيضا يمكن أن تستخدم على شكل مكعبات صغيره مع السلطه مما يعطيها طعم رائع وشكل جذاب ومع القليل من الهلابينو أو اللبنة التركي فإن المذاق يصبح لا يقاوم.

2-جبنة بارميزان

 

هي جبنة إيطالية تمتاز بطعمها الرائع وقدرتها على تغيير مذاق كل ما تضاف إليه تصنع من الحليب خالي الدسم وطريقة صنعها بشكل صلب يجعلها تقاوم التعفن والخراب حتى عندما تكون خارج الثلاجة مما يساعد على بشرها بصورة جيده. 

طريقة التقديم

 

تقدم هذه الجبنة على شكل مبشور وتعطي مذاق رائع عند إضافتها على المكرونه او داخل الميكرويف مع شرائح المورتديلا. 

 

3-جبنة جودا بالكمون

 

جبنة الجودا الشهيره والغنيه عن التعريف تنتج من حليب الأبقار وتحتوي علي 45٪ من البروتينات والدهون الحميده ومع إضافة نكهة كنكهة الكمون يعطيها مذاق رائع على مائدة الإفطار أو لأطفالك في المدرسه لأنها تحتوي بجانب المذاق المميز على القيمة الغذائية الجيدة لدعم صحة أطفالك. 

طريقة التقديم 

تقدم على شكل شرائح رفيعه مع الساندوتش مع الإضافات المعتادة بجانب انه يمكنك وضعها بالميكرويف لتحصلي على جبنة سائلة وطعم مميز،كما يمكنك استخدامها في أنواع السلطة المتعددة. 

مازال الحديث قائم ومتجدد عن أصناف الاجبان الاوروبية الرائعة والانواع والاصناف المتعددة. 

    

استمتعت بهذا المقال؟ كن على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

مقالات ذات صلة
يوليو ٢١, ٢٠٢٠, ٨:٠٨ م - MohammedRabei
نوفمبر ٣, ٢٠١٩, ١٢:٣٠ ص - Imane
أكتوبر ٢٨, ٢٠١٩, ١٠:٤٢ ص - Imane
أكتوبر ٢٥, ٢٠١٩, ٣:٥٢ م - Imane
أكتوبر ٢٣, ٢٠١٩, ١١:٠٧ م - Imane
نبذة عن الكاتب