أفضل 10 تطبيقات للسفر

في الماضي كان يحتاج الناس إلى ما يسمى بالمرشد السياحي الذي يتحدث نفس لغتهم ويعرف البلد المتجهون إليها جيداً وذلك لصعوبة الفرد فى التجول او التواصل مع أهل البلد الغريبة ولكن الآن مع التطور التكنولوجي ظهرت العديد من التطبيقات التي تساعدك كثيراً في السفر وعمل كل ما تريده بدون أي عناء منذ لحظة حجزك للسفر إلى حين عودتك إلى الديار، في مقالتنا اليوم نستعرض أكثر التطبيقات المفيدة في السفر.

1)    Google Translate

 

فبعد الكثير من التحديثات التي طرأت على التطبيق أصيح لاغنى عنه فى كثير من الأمور فهو يساعدك في الترجمة عن طريق النصوص والصوتيات وايضا الصور كما يحتوي تقريباً على كل لغات العالم فحتما إذا سافرت إلى بلد غريبة لا تعرف لغتها سيساعدك ترجمة جوجل المتطورة في معرفة كل ما يجري حولك وهو متوفر على نظامي ال ios  و android  وأيضا به ميزة تشغيله بدون الإتصال بالإنترنت.

 

HOPPER(2

 

يعد هوبر من أفضل التطبيقات التي تساعد كثيرا في تخطيط الرحلات بأقل الأسعار.

حيث يتيح لك  معرفة أسعار الطيران والسكن الأقل ثمناً واقتناص الفترة الحاسمة للسفر حيث يحلل التطبيق ملايين الأسعار والعروض يومياً ويتوقع أرخص الأسعار ويصل مدي الدقة لديه إلى 95% ويتضمن ميزة watch   عند نسيان أي من الصفقات الجيدة وإرسال إعلامات الدفع إلى جهازك عندما يحين وقت الالتزام.

 

3)  Kayak

 

يوفر كاياك أفضل أسعار شركات الطيران ويسمح لك بتصفية النتائج بناءاً على وقت المغادرة وتفضيلاتك لشركات الطيران مع تغيير التواريخ والوجاهت بكل سهولة كما يساعدك أيضا في تأجير السيارات والفنادق بالإضافة إلى معلومات عن حالة الرحلة وأوقات الانتظار وخرائط المطار ويتميز بوجود خاصية قياس الأمتعة باستخدام كاميرا هاتفك مما يتيح لك معرفة الرسوم المحتملة والقواعد الخاصة الحمولة لشركات الطيران.

 ويتوفر البرنامج أيضا على جميع أنظمة الهواتف

4)
  Airbnb

    

 

يعد تطبيق Airbnb من الأسواق المشهورة على الإنترنت حيث يسمح للمستخدمين بالبحث واستئجار المنازل والشقق والغرف الخاصة او غرف الفنادق ويضم التطبيق 2.5 مليون منزل في اكثر من 190 دولة، كما يمنك تصفية النتائج بناءاً على نوع المنزل والسعر وطريقة الحجز ووسائل الراحة إمكانية المشاركة وغيرها.

 

 

5)    Uber

 

 

 

 

ليس من الضروري استئجار سيارة حالما تسافر إلى بلد جديدة أو ركوب التاكسي الذي قد يكون في كثير من الأوقات باهظ الثمن فكل ما عليك هو تنزيل تطبيق Uber  من جوجل بلاي والإشتراك وتحديد الوجهة وعندها تأتي إليك سيارة التي تكون في العادة أفضل بكثير من التاكسي خصوصاً في البلدان العربية وتكون أسعارها أفضل بكثير ، وبالإضافة إلى السعر الجيد فيوفر لك Uber  الأمان فكل السائقين يجرى لهم فحص شامل قبل التعيين في الشركة وبالتالي اكثر اماناً من سيارة الأجرة كما يمكنك معرف السعر قبل الركوب.

 

6)      Couchsurfing


 

إن كنت تبحث عن إقامة منخفضة التكاليف ومقابلة السكان المحليين، فهذا هو التطبيق الأنسب حيث يتيج لك Couchsurfing التواصل مع السكان المحليين للإقامة لديهم مجاناً مما يساعدك بالحفاظ على ميزانيتك كما ستحظى بصحبة أُناس من داخل البلد للمساعدة في تخطيط الرحلات وغيرها
وإذا كنت تريد لا ترغب فى البقاء مع شخص محلي فيمكنك استخدام ميزة
Hangouts  لمقابلة المسافرين الأخرين او السكان المحليين لتناول القهوة والمشروبات أو القيام بعمل جولة. بكل هذه الميزات بحتل التطبيق شهرة واسعة وسط المسافرين.

 

7)    Google Map

 

 

يمكنك إستخدام تطبيق Google Map لمعرفة المكان الذي تتجه إليه بكل تفاصيله فهو يساعدك فى معرفة الطريق وتقدير المسافات بدقة عالية عن طريق تخطيط مسارات المشي والقيادة والنقل العام إلى جانب تقديرات زمنية دقيقة للغاية مع مراعاة أي تاخير في حركة المرور إذا كنت تقود سيارة فإن خيار الأوامر الصوتية سيرشدك إلى وجهتك .
ولا يوفر التطبيق معرفة الأتجاهات فقط ولكن به ميزة رائعة مختلفة وهي وضع مراجعات الأخرين للأماكن التي تتجه إليها مثل المطاعم والفنادق والكافيهات كما به ميزة تصفية النتائج فإذا كتبت كلمة مطعم سيوفر لك كل المطاعم بناءا على المراجعات الإيجابية و مدى قرب المكان وغيرها.

 

8)    AYSA

 

 

يعتبر تطبيق AYSA  من التطبيقات الثورية حيث يحتوي على أكثر من 47000 طبيب وممرض جنبا إلى جنب مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
فعند السفر إلى مكان جديد قد تصيبك بعض الأشياء الجلدية مثل الألتهابات أو الحساسية وغيرها فعندها لا تريد تضييع وقتك في الإنتظار فى العيادات او المستشفيات وهنا تأتي وظيفة
AYSA  فكل ما عليك هو التقاط صورة لحالة بشرتك وجاوب على بعض الأسئلة البسيطة وسوف يحلل التطبيق ويعطيك بعض الإرشادات التي سوف تساعدك كثيراً ومنه يخفف عليك القلق الذي قد تتعرض له كمان أنه ينبهك إلى الأشياء التي تتطلب عناية طبية.

إنه تطبيق رائع للسفر ففي بعض الأحيان قد لا تكون على مقربة من من وحدات الرعاية الطبية لذلك AYSA هو خط الدفاع الأول لديك للعلاج.

 

9)    SKYPE

 

  

يعد تطبيق Skype من التطبيقات الرائعة المجانية لمكالمات الفيديو وأيضا الصوتية من الكمبيوتر او الهاتف ومن خلال دفع مبلغ رمزي بإمكانك إجراء مكالمات إلى الهواتف التقليدية  ولكن يجب ان يكون لديك قوة أتصال جيدة بالإنترنت وإلا سوف تنقطع المكالمات او تكون بطيئة

10)     Duolingo

 

 

بإمكانك إثراء مهارتك فى اللغات الأجنبية مع تطبيق Duolingo سواء على الهاتف أو الحاسوب وهو مفيد جداً عند السفر حيث انه يساعدك على ممارسة أشكال متعدد من الترجمة بما في ذلك الصوت والكتابة والصور وغيرها كمان يمتلك ملفات صوتية وقصص تفاعلية ويسهل أيضا اللقاءات بالأشخاص الذين يتشاركون معك نفس الإهتمام باللغة التي تريد تعلمها

 

 

 

استمتعت بهذا المقال؟ كن على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

مقالات ذات صلة
نوفمبر ٢٩, ٢٠١٩, ٦:٠٢ ص - ايمان احمد عبد الرحمن
نوفمبر ٢٨, ٢٠١٩, ١:١٩ م - ايمان احمد عبد الرحمن
نوفمبر ٢٤, ٢٠١٩, ٣:٠٧ م - Mohamed Hares
نوفمبر ١٨, ٢٠١٩, ٧:٢٥ م - Shimaa harbi
نوفمبر ٧, ٢٠١٩, ١٢:٢٨ ص - أشرف يحيى
نوفمبر ٧, ٢٠١٩, ١٢:٢٦ ص - Rahma
نبذة عن الكاتب