أفضل 7 مواقع إلكترونية للبحث عن وظيفة لخريجي الجامعات بسرعة

فيما يلي قائمة بـ 7 مواقع تساعدك في البحث عن وظيفة.

Indeed.com

واحد من أفضل مواقع التوظيف عالمياً في الوقت الحالي ويتصدّر معظم الخدمات المتعلّقة بالبحث عن عمل بما فيها المواقع الإلكترونية والإصدارات الورقية والإعلانات المبوبة. من المزايا المثيرة للإعجاب في هذا الموقع أنّه يُتيح للمستخدم إمكانية تحميل سيرته الذاتية ومشاركتها بشكل مباشر مع أصحاب العمل.

CareerBuilder.com

يمتلك هذا الموقع شراكات مختلفة مع عدد من الصحف والجرائد لإدراج إعلاناتها المبوبة المتعلّقة بالوظائف على صفحات الموقع، وعادة ما يحتل موقع Career builder خياراً مهمّاً للباحثين عن عمل في مختلف دول العالم.

Google for jobs

واحد من منتجات جوجل المميّزة ويهدف بالدرجة الأولى لمساعدة المستخدمين في العثور على الوظيفة المناسبة. يمكننا وصف Google for jobs بأنّه محرّك بحث متخصّص بالبحث عن الوظائف الشاغرة، ويكون ذلك عبر جمع نتائج البحث من مصادر متنوّعة، ويمكن للمستخدمين الحصول على نتائج أكثر دقّة بتضييق نطاق البحث عبر الاعتماد على خيارات البحث.

Dice.com

يُعتبر “دايس” من المواقع الرائدة للبحث عن عمل في قطاع التكنولوجيا، ويسرد نتائج البحث وفق تفضيلات يحدّدها المستخدم مثل اسم الشركة، المُسمّى الوظيفي، نوع الوظيفة، أو الموقع الجغرافي. ويُتيح للمستخدمين أيضاً رفع السيرة الذاتية وتعقّب الوظائف الشاغرة والحصول على معلومات متعلّقة بالرواتب والأجور.

Glassdoor.com

هو مجتمع يساعد الأفراد للحصول على عمل والشركات للبحث عن المواهب، ويُوفّر الموقع للمشتركين إمكانيّة الاطلّاع على تقارير الرواتب والأجور الخاصّة بالشركة والتقييمات والمراجعات، وبالتالي يدفع المستخدم لاتخاذ أفضل قرار ممكن.

LinkedIn

أكبر شبكة اجتماعية مهنية على الإنترنت وتُتيح للمستخدمين البحث عن عمل ومتابعة المحترفين والمدراء والشركات للاطّلاع على أنشطتهم وأخبارهم والوظائف الشاغرة التي يعلنون عنها. مؤخرّاً أصبح بإمكان المستخدمين رفع عيّنات من أعمالهم السابقة لتصبح متاحة أمام أرباب العمل المحتملين، وعادة ما تطلب بعض الشركات حساب المتقدّم على “لينكد إن” بدلاً من السيرة الذاتية التقليدية.

US.jobs

واحد من أفضل المواقع للبحث عن عمل في أمريكا، وهو شراكة بين رابطة أصحاب العمل المباشرة Direct Employers Association والرابطة الوطنية لوكالات القوى العاملة الحكومية NASWA، وقد تم تصميمه لتحسين سوق العمل في أمريكا ورابط أرباب العمل والباحثين عن عمل بشكل مباشر. ويضم المواقع بنك معلومات هائلة عن الوظائف الشاغرة في البلاد عدا عن معارض التوظيف المجدولة.

ATTENTION

يلجأ معظم الناس إلى إضافة بعض المبالغات في سيرهم الذاتية، وذلك في محاولة لزيادة فرصهم بالحصول على الوظيفة التي يرغبون بها، ولكن هل حقاً يستحق الأمر هذه المخاطرة؟

ولأنّ السيرة الذاتية هي وسيلتك للحصول على مقابلة شخصية باللغة الإنجليزية.

كم عدد الناس الذين يكذبون في سيرهم الذاتية؟

وفقاً لمسح أجرته مؤسسة HEDD البريطانية، فإنّ نحو 33% من الخريجيين الجدد أو الباحثين عن عمل قد يلجؤون إلى تزوير بعض المعلومات في سيرهم الذاتية.

في حين قد تبدو أنّ تلك المعلومات المزوّرة مجرّد "كذبة بيضاء صغيرة"، إلّا أنّ تلك المعلومات المضلّلة قد تكون ذات عواقب وخيمة جداً في حال تمّ اكتشاف أمرك.

ما هي عواقب الكشف عن الكذب في السيرة الذاتية؟

في حال تم اكتشاف وجود كذب في سيرتك الذاتية مبكّراً فهذا يعني أنّك ستخسر فرصتك للحصول على تلك الوظيفة، أمّا في حال تمّ اكتشاف أمرك في وقت لاحق فغالباً سيتم اتخّاذ الإجراءات القانونية ضدّك لينتهي الأمر بك في دهاليز المحاكم، وهو ما يعني إلحاق الضرر بسمعتك المهنية وتدمير مستقبلك الوظيفي.

كيف أحسّن سيرتي الذاتية بدون كذب؟

اجمع معلومات دقيقة عن الشركة واقرأ المزيد عن الوصف الوظيفي للمنصب الشاغر، ثم استخدم هذه المعلومات لمعرفة المؤهلات الأكثر ملائمة بالنسبة إليك وركّز عليها قدر الإمكان، وحاول ربط مهاراتك وإمكانياتك مع ثقافة الشركة.

اقرا ايضا

https://mohtawaa.com/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B2-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-175

 

استمتعت بهذا المقال؟ كن على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات
Professuer - نوفمبر ٥, ٢٠١٩, ١٢:١٩ ص - إضافة رد

مقال رائع

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

مقالات ذات صلة
نوفمبر ١٨, ٢٠١٩, ٧:٢٥ م - Shimaa harbi
نوفمبر ٧, ٢٠١٩, ١٢:٢٨ ص - أشرف يحيى
أكتوبر ٣٠, ٢٠١٩, ٩:٢٩ م - جواو محمد
أكتوبر ٣٠, ٢٠١٩, ٨:٠٣ م - Mahdi Fytahi
نبذة عن الكاتب