الأماكن السياحيه في باريس

الأماكن السياحية في باريس

تعتبر باريس من أجمل المدن الموجودة في فرنسا، بالإضافة الي أنها عاصمتها، كما تضم عدد سكانى هائل، حيث أنه وفقاً لإحصائيات عام 2010، بلغ عدد السكان حوالي 2,243,833، وتقع مدينة باريس في وسط شمال فرنسا، كما أنها تطل علي نهر السين، وتضم باريس جزرتين: إيل سان لويس، إيل دو لاسيتى، وتبلغ مساحة باريس الحضرية حوالي 2,300 كم مربع.

والأن سوف نعرض لكم أهم الأماكن السياحية في باريس

1- برج إيفل 

يعتبر برج إيفل من أكثر الأماكن السياحية المعروفة في باريس، حيث يقوم بزيارتة الملايين من السياح سنوياً، ويوجد في منطقة الشمال الغربي لحديقة شامب دي مارس، وهو علي مقربة من نهر السين، كما إستغرق بنائة عامين وشهرين وخمسة أيام، وقد تم بنائة خصيصاً للإحتفال بمرور 100 عام علي الثورة الفرنسية، التي كان لها دور واضح في تغيير احوال البلاد، وقد بلغت تكلفة بناء هذا البرج حوالي 7,800,00 فرنك ذهبي فرنسي، ولكن ساعدت عوائد التزاكر المباعة للاحتفال بهذا المعرض لتعويض بعض من المبلغ.

2- متحف اللوفر 

يعتبر هذا المتحف من أشهر المتاحف الموجودة في باريس والعالم أجمع، حيث يوجد فيه العديد من الأثار الفنية والتي لها قيمة كبيرة، كما يوجد فيه بعض من الأثار الفنية التي تمت سرقتها أثناء الحملةالفرنسية علي مصر، كما يوجد فيه آثار رومانية وإغريقية.

3-متحف بيكاسو في باريس

يعتبر هذا المتحف ثاني أكبر المتاحف الموجودة في باريس بعد متحف بيكاسو في مدينة برشلونة في أسبانيا، ويضم هذا المتحف حوالي خمسة آلاف من الأعمال الفنية للرسام الأسباني بيكاسو، ويقوم بزيارة هذا المتحف حوالي نصف مليون سائح سنويا.

4- قصر فرساي

يعتبر قصر فرساي من أرقي وأفخم القصور الموجودة في باريس وفي أروبا بأكملها، ويرجع بنائه الي القرن الثامن عشر في عام1624م، وقد تم بنائه ليكون منزل للصيد للملك لويس الثالث عشر، ثم أصبح قصراً للملك لويس الرابع عشر، وقد ظل المقر الرئيسي للسلطة حتي قيام الثورة الفرنسية، ثم تحول بعد ذلك الي متحف يضم اللوحات والرسومات التي ترجع الي تاريخ فرنسا.

5- كنيسة القلب المقدس

تقع هذه الكنيسة في Butte montmartre، وهي تعتبر من أشهر المعالم السياحية الموجودة في باريس، حيث يقوم بزيارتها العديد من السائحين، كما يعطي منظر قبة الكنيسة متظراً رائعا في باريس بأكملها، كما أنها تعتبر ثاني أعلي قمة في باريس بعد برج إيفل.

6- ديزنى لاند 

ديزني لاند من أكبر المجمعات الترفيهية الموجودة في أروبا بأكملها، حيث أنها تحتوي علي الحدائق والفنادق الراقية، كما أنها تصلح للأطفال الصغار وحتي الكبار والرحلات العائلية، ويوجد بها العديد من الألعاب المختلفة من المراجيح والقطارات وسباق السيارات، كما يوجد بها العديد من العروض الليلية، ويقوم بزيارتها كماً هائلا من الأشخاص سنوياً.

وهنا نكون قد عرضنا بعضاً من الأماكن السياحية في باريس، ولكن ما تزال باريس زاخرة بالعديد من الأماكن الجذابة والممتعة.

 

 

 

 

 

استمتعت بهذا المقال؟ كن على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

مقالات ذات صلة
نوفمبر ٧, ٢٠١٩, ١٢:٢٦ ص - Rahma
أكتوبر ١٩, ٢٠١٩, ١٠:١٧ م - المهدي الجزائري
سبتمبر ٢٩, ٢٠١٩, ١١:٤٨ ص - Dr Gamal seif
يوليو ٢٩, ٢٠١٩, ١٢:٣٧ ص - MohammedRabei
نبذة عن الكاتب