مفاجأه _من سيفوز بالكره الذهبية لهذا العام 2019

 

 

5 نجوم يختارون اللاعب الفائز بالكرة الذهبية 2019

 

 

 

يبدو أن الجميع اتفق على لاعب واحد..

 

تباين أداء نجوم كرة القدم في الموسم الكروي المنصرم، ما بين أداء متميز وآخر جيد، فالفائز بالكرة الذهبية 2018 الكرواتي لوكا مودريتش لم يقدم الأداء نفسه رفقة ريال مدريد وخرج بموسم صفري للنسيان، بينما قاد كريستيانو رونالدو يوفنتوس إلى تحقيق لقب الدوري الإيطالي وحصد دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده البرتغال.

 

ليونيل ميسي لم يحالفه الحظ كثيرًا وفاز ببطولة واحدة مع برشلونة وهي مسابقة الدوري، بينما يعاني الأمرين رفقة الأرجنتين عندما خسر مباراته الافتتاحية بكوبا أميركا ضد كولومبيا، الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك الذي قاد منتخب بلاده إلى نهائي الأمم الأوروبية، تبدو حظوظه كبيرة بعدما ظفر بجائزة لاعب العام في إنجلترا ولقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول.

 

 

نستعرض بهذا المقال أراء 5 من نجوم كرة القدم حول رؤيتهم للاعب الذي يستحق الفوز بالكرة الذهبية 2019..

 

 

 

 

 

- كيليان مبابي

 

قال اللاعب الفرنسي الشاب إن لاعبه المفضل للفوزب الكرة الذهبية هو ميسي، فرغم إخفاق البرغوث في قيادة فريقه إلى لقبي دوري الأبطال وكأس الملك، إلا أنه سجل 51 هدفًا بكل البطولات و 36 بالدوري استحق على إثرها جائزة البيشبيشي إضافة إلى الحذاء الذهبي في أوروبا، مبابي قال "ميسي هو الأحق، رغم إقصائه أمام ليفربول، فإن ذلك لا يغير شيئًا، إنه الرقم واحد وقد أظهر للجميع أنه الأفضل".

 

 

 

- ريكاردو كاكا

 

اختار اللاعب البرازيلي الفائز بالكرة الذهبية 2007، مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك لحصد الجائزة هذه السنة، فبعيدًا عن إنجازه بالفوز بالأبطال والظفر بجائزة لاعب العام، فإن فان دايك قدم موسم خرافي على مستوى الأداء الفردي، وبحسب أراء النقاد فإنه المدافع الأفضل بالعالم، كاكا قال: "هل سأمنح الكرة الذهبية لفان دايك؟ لقد خضت نقاشات مع اخي وأصدقائي واخترته بالفعل، أظهر مستويات متميزة في الأبطال وكان الأفضل بالبريميرليج، سنرى قرار المختصين لكنه الوقت المناسب ليفوز بها مدافع".

 

 

 

- سيرخيو أجويرو

 

أثار الدولي الأرجنتيني ومهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي الجدل، عندما قال قبل أسابيع أن الفائز بالكرة الذهبية ينبغي أن يكون من الفريق المتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو ما اعتبر تنحية لميسي ورونالدو من اختياراته، بيد أن أجويرو عاد وأشار إلى أن تصريحاته أُسيء فهمها وقال: " كان السؤال الموجه لي إن كنت سأفوز بالجائزة هذا العام، فقلت إنني إذا تأهلت للنهائي سأحاول الفوز بها، لن اختار أحدًا للكرة الذهبية سوى ميسي طالما يمارس كرة القدم، خاصة إن قدم أداء بمثل هذا الموسم".

 

 

 

- فان دايك

 

إنجازات فان دايك هذا الموسم معروفة للقاصي والداني، لكن اللاعب الهولندي بنفسه اختار ميسي للفوز بجائزة الكرة الذهبية عندما سأله أحد الصحفيين في أعقاب الفوز بدوري أبطال أوروبا إن كان يستحق هو الفوز بالجائزة، حيث أجاب "لا، أنا لا أفكر في حصد الجائزة، لكن إن فزت بها سآخذها، ميسي هو الأفضل وينبغي عليه الحصول عليها، سواء تأهل للنهائي أم لا، إنه الأفضل في العالم".

 

 

 

- كريستيانو رونالدو

 

 

 

في حديث سابق لرونالدو عن فرصه بالفوز بالجائزة، قال: "لقد أحرزت 3 بطولات هذا العام، أنا بخير كما كنت دائمًا طيلة مسيرتي، خلال 16 عامًا أرقامي تتحدث عن نفسها، هل استحق الكرة الذهبية؟ لا أعرف سأترك الأمر لكم لن أقدر قيمة نفسي" ..اللاعب كان قد نشر صورة عبرحسابه الرسمي عبر انستجرام، فيما يبدو أنه ترويج لموسمه، حيث كتب "لن أنسى اللحظات العظيمة والأرقام القياسية التي حطمتها في 2019، هدف النصر بنهائي السوبر الإيطالي، الفوز بالدوري، جائزة أفضل لاعب وأهدافي الـ 21، أحراز لقب دوري الأمم الأوروبية، الهاتريك الذي أحرزته بنصف النهائي من البطولة، أول لاعب يحقق 100 انتصار ويحرز 125 هدف في دوري أبطال أوروبا، أول لاعب يحقق 10 ألقاب أوروبية، أول لاعب يسجل في كل البطولات الكبرى، كأس العالم ودوري الأمم الأوروبية وكأس القارات وكأس أمم أوروبا، أول لاعب يسجل في 10 دورات متتالية من البطولات الكبرى من 2004 إلى 2019".

أقرأ أيضا هجوم عنصري جديد على فخر العرب محمد صلاح. من هنا

استمتعت بهذا المقال؟ كن على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

نبذة عن الكاتب