الدوري الأسباني الممتاز - من سيقضي المزيد هذا الصيف؟

أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز 922 مليون جنيه إسترليني وعدت مع بقاء سبعة أيام فقط حتى تغلق نافذة الانتقالات

ومع ذلك ، ولأول مرة منذ أكثر من عقد من الزمان ، يبدو أنهم سيُغتصبون من أعلى جدول الإنفاق بفضل فورة La Liga الصيفية ، والتي تجاوزت بالفعل مليار جنيه استرليني للمرة الأولى.

بعد كسر هيمنة إسبانيا على أوروبا في الموسم الماضي ، عمد ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد إلى استعراض قوتهم المالية عن طريق سحب ثلاثة من أكبر 10 عمليات تحويل على الإطلاق.

وقد دفع ذلك الإنفاق من قبل أندية الدرجة الأولى الإسبانية إلى 1.06 مليار جنيه إسترليني اعتبارًا من منتصف يوم 1 أغسطس ، ومع بقاء أكثر من شهر حتى إغلاق نافذة الانتقالات الخاصة بهم ، يمكنهم إغلاق الإنفاق القياسي للدوري الممتاز البالغ 1.4 مليار جنيه إسترليني من عام 2017.

إيدن هازارد وجواو فيليكس وأنطوان جريزمان هم ثلاثة من هؤلاء الذين سيتوجهون إلى إسبانيا لكن بخلاف أرسنال ومانشستر سيتي يجعل نيكولاس بيب ورودري يوقعان على أرقام قياسية على التوالي وتوتنهام ينفق 54 مليون جنيه إسترليني على تانجوي ندومبيل ، كان صيفًا هادئًا نسبيًا للإنجليز رحلة العلوي.

 

ولكن لماذا أنفقت الأندية الإسبانية مبالغ كبيرة هذا الصيف؟

 

نجاح اللغة الإنجليزية يثير الشرر

لم يقتصر الأمر على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ودوري أوروبا ، فقد كانت هذه هي المرة الأولى التي يحل فيها المتنافسون الأربعة الأوائل في أفضل بطولتين في أوروبا من دولة واحدة.

 

قبل ذلك ، كان تسعة من الفائزين السابقين في دوري أبطال أوروبا (10) ودوري أوروبا (دوري أبطال أوروبا) إسبان - ولم يكن لدى إيطاليا أي منها منذ عام 2010 ، عندما فاز إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا.

وقال سام بور من مجموعة سبورتس بزنس جروب "يبدو أنه أثار استجابة بعض الأندية في إسبانيا وإيطاليا.

"على النقيض من ذلك ، يبدو أن أكبر أندية الدوري الإنجليزي قد اتبعت مقاربة أكثر تحكماً في إنفاقها على النقل ، وقد يكون التنافس بين فرقهم في مسابقات الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي قد ساهم في ذلك."

 

بالإضافة إلى آرسنال ومانشستر سيتي ، كان سيب فان دن بيرج ، المدافع الهولندي البالغ من العمر 17 عامًا ، أكبر توقيع في ليفربول حتى الآن مقابل 1.3 مليون جنيه إسترليني. انضم هارفي إليوت إلى الفائزين بدوري أبطال أوروبا من فولهام ، لكن لا يمكنه توقيع عقد احترافي حتى بلوغه سن السابعة عشرة.

تعثر تشيلسي بسبب الحظر المفروض على الانتقالات من قبل الفيفا بينما لم يشرف أولي جونار سولسكاير على الثورة التي توقعها الكثيرون في مانشستر يونايتد. لقد دفعوا حتى الآن 50 مليون جنيه إسترليني للظهر الأيمن آرون وان بيساكا و 15 مليون جنيه إسترليني لدانييل جيمس.

 

من المثير للدهشة أن أستون فيلا كان أكبر المنفقين في الدوري حيث يستعدون للحياة مرة أخرى في الصدارة. نظرًا للزيادة في الإيرادات المضمونة التي يتلقونها من الدوري الإنجليزي الممتاز ، فقد حصلوا على أكثر من 110 ملايين جنيه إسترليني ، بما في ذلك 22 مليون جنيه إسترليني على تسجيل ويسلي.

استمتعت بهذا المقال؟ كن على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب