تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم لتوظيف 60 ألف معلم لسد العجز بمدارس الجمهورية-محتوي

أعلن نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، الدكتور محمد عمر، عن تفاصيل مسابقة الوزارة لسد عجز المعلمين، وقال إن وزارة التربية والتعليم تنتظر الحصول على الموافقات اللازمة؛ لإعلان تفاصيل مسابقة تعيين المعلمين، لسد العجز.

وفي تصريحات صحفية سابقة، أوضح نائب الوزير، أنه حتى كتابة هذه السطور لم تفصح الوزارة عن أي أخبار تتعلق بتفاصيل المسابقة، كما أن توضيح الأمور المتعلقة بالمسابقة يكون فور الإعلان الرسمي عنها.

تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم

ومنذ شهرين أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عزمها على عقد مسابقة لتعيين المعلمين لسد العجز في  مختلف التخصصات بجميع المدارس، بعد رصد الحجم الحقيقي للعجز من خلال إجراء مسابقة التعاقد المؤقت مع المعلمين، في فبراير 2019.

وتعاني وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من عجز في التخصصات المختلفة يصل إلى نحو 65 ألف معلم، تسعى الوزارة لسد هذا العجز، على مستوى كل مدرسة من مدارس الجمهورية والتي يوجد عجز.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوليو الماضي، جميع المديريات التعليمية، بإنهاء ندب كل معلم يعمل في مجال التدريس، ومنتدب أو ملحق على وظيفة إدارية بالمديريات أو الإدارات التعليمية.

وجاء ذلك تمهيدًا لعمل حصر بالعجز داخل المدارس، والزيادة لأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2019-2020، في موعد أقصاده منتصف أغسطس الجاري.

شروط مسابقة وزارة التربية والتعليم

وأضاف نائب الوزير، أن المسابقة الجديدة تتضمن شروطًا خاصة لتعيين المعلمين، وتضمن اختيار المتميزين، مضيفا أنه انتهى الوقت الذي تعين فيه الوزارة المعلمين ثم تقدم لهم المؤهلات اللازمة للعمل بمهنة التدريس، فالتعيين أصبح يتطلب الكفاءات المستعدة مسبقًا.

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التقدم لشغل وظيفة معلم، لتوظيف 60 ألف معلم، ضمن خطة الدولة لتحسين العملية التعليمية والارتفاء بها.

وتسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لسد العجز وشغل أماكن المعلمين الشاغرة في العديد من المدارس الحكومية بكوادر متميزة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موقع وزارة التربية والتعليم

كما كشف الموقع الرسمي للوزارة عن حاجة الوزارة لشغل وظيفة معلمين وذلك للعام الدراسي الجديد 2019-2020، واتاح موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم استمارة التقديم للعمل لاستكمال البيانات خلال الفترة المتاحة للتقديم.

ومن المقرر أن يبدأ التقديم لشغل وظائف، المعلمين في العام الدراسي الجديد المقبل، في شهر سبتمبر المقبل، على أن يتم إغلاق باب التقديم فيما بعد تمهيدا لمراجعة جميع استمارات التقدم.

وقالت الوزارة إن غلق باب التقدم سيتم بعد التأكد من عدم القبول المتقدمين لوظائف التربية والتعليم، في وظائف أخرى بالدولة.

بينما تتاكد الوزارة من صحة بيانات المتقدمين للعمل، ليتم فيما بعد تحديد موعد الإعلان عن نتائج قبول المتقدمين.

مسابقة توظيف 60 ألف معلم

وون المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم، لشغل 60 ألف وظيفة معلم مستديم، في جميع التخصصات، لسد العجز بالمدارس.

وكشفت الوزارة أن المسابقة تشمل المعلمين المؤقتين، والذين انتهت عقودهم في شهر مايو 2019، بأحقية التقدم في مسابقة الوزارة الجديدة.

خطوات ملء استمارة التقديم للوظائف

تتضمن خطوات ملء استمارة تقدم المعلمين، للوظيفة كتابة الرقم القومي للمتقدم، وكتابة تاريخ الميلاد، والمحافظة القاطن بها، ونوعه.

كما يكتب اسم المدرسة التي يرغب التقدم للعمل بها، ونوعية الوظيفية، وكتابة الوظيفة المقدم عليها، ومن ثم الضغط على كلمة دخول بالموقع.

وحددت وزارة التربية والتعليم بداية مسابقة للتعليم جديدة لشغل وظائف معلمين للعام الجديد، مع التأكيد على أولوية حصول المعلمين المؤقتين على التعيينات بالعام المقبل.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت في شهر مارس الماضي، بطرح طلبات التقدم لوظائف المعلمين المؤقتين، لسد العجز ببعض التخصصات بالمدارس المصرية.

​​​​​​​رابط التقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم

وينشر موقع محتوى الرابط الخاص بالتقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتوظيف 60 ألف معلم، والتي من المقرر التقدم لها عبر الرابط من هنا.

مسابقة وزارة التربية والتعليم، اخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم، تعرف على مسابقة وزارة التربية والتعليم، كل ما تريد معرفته عن مسابقة وزارة التربية والتعليم

استمتعت بهذا المقال؟ كن على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

نبذة عن الكاتب