أمريكا تعفي هواتف هواوي 90 يوما

تحديث الاثنين ، 19 أغسطس ، الساعة 2:15 مساءً: كما هو متوقع ، جعلت وزارة التجارة الأمريكية الإرشاد رسميًا اليوم.  اعتبارًا من اليوم ، تمتلك Huawei ترخيصًا مؤقتًا آخر لمدة 90 يومًا يسمح لها بدعم عملائها الحاليين حتى 18 نوفمبر 2019.

Nanis Cash

 

 يتضمن البيان الصحفي بيانًا من وزير التجارة ويلبر روس ، يقول فيه: "بينما نواصل حث المستهلكين على الانتقال بعيدًا عن منتجات Huawei ، فإننا ندرك أن المزيد من الوقت ضروري لمنع أي خلل. وفي الوقت نفسه ، نعمل باستمرار في القسم  لضمان عدم انتهاك أي صادرات إلى Huawei والشركات التابعة لها لشروط قائمة الكيانات أو الترخيص العام المؤقت. "

 

 بالإضافة إلى تمديد التسعين يومًا ، وسعت وزارة التجارة نطاق حظر التصدير وأضفت 46 شركة تابعة إضافية لشركة Huawei إلى قائمة الكيانات.

Original Post: في شهر مايو ، فرضت الحكومة الأمريكية حظراً على تصدير شركة Huawei باستثناء الشركات الأمريكية (والشركات التي تستخدم التكنولوجيا الأمريكية) من التعامل التجاري مع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة.  نظرًا لأن Huawei لا يزال لديها عملاء لدعم أعمال الهواتف الذكية والبنية التحتية الخلوية ، فقد منحت وزارة التجارة الأمريكية شركة Huawei إعفاء لمدة 90 يومًا من الحظر ، مما سمح لها بدعم عملائها الحاليين.  تم إصدار هذا الترخيص لمدة 90 يومًا في 20 مايو 2019 ، لذلك تنتهي صلاحيته يوم الاثنين 19 أغسطس. والآن ماذا؟

 

 وفقًا لتقرير صادر عن رويترز ، ستقوم الحكومة الأمريكية فقط برد العبوة مرة أخرى وإعطاء هواوي امتدادًا آخر لمدة 90 يومًا لدعم عملائها.  تقول المصادر لرويترز إن الصفقة "من المتوقع" أن تجدد في نهاية هذا الأسبوع ، في انتظار اتصال بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ.

 

 مرة أخرى في مايو ، وصفت وزارة التجارة الإعفاء ، قائلة: "يمنح الترخيص العام المؤقت للمشغلين الوقت الكافي لاتخاذ الترتيبات الأخرى ومساحة الوزارة لتحديد التدابير طويلة الأجل المناسبة للأمريكيين ومقدمي الاتصالات الأجانب الذين يعتمدون حاليًا على معدات Huawei  للخدمات الهامة. باختصار ، سيسمح هذا الترخيص للعمليات بالاستمرار في استخدام مستخدمي الهاتف المحمول من Huawei وشبكات النطاق العريض الريفية. "

 

 تم منع شركة Huawei من ممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة بسبب المخاوف من أن الحكومة الصينية قد تستخدمها للتجسس على الأمريكيين.  ونفت شركة هواوي مرارًا وتكرارًا أنها جواسيس للحكومة الصينية.  ذكر تقرير حديث لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن الشركة كانت تساعد الحكومات الأفريقية في التجسس على مواطنيها ، وهو ما نفته هواوي أيضًا.

 

 لقد مررنا بهذه الأغنية والرقص بالكامل في العام الماضي مع حظر وإلغاء حظر شركة ZTE الصينية ، التي رأت في النهاية أن ZTE تقبل الغرامات وتغيير الإدارة كشرط لإعادة فتحها.  تعتبر Huawei واحدة من أكبر الشركات في الصين ، والتي يجب أن تجعلك تتساءل عن كيف سيكون الرد من الصين إذا ما انهارت هذه المحادثات.  في الماضي ، كانت البلاد قد هددت بحظر مبيعات iPhone إذا تصاعدت الحرب التجارية.

استمتعت بهذا المقال؟ كن على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب