مطار اسطنبول الجديد Istanbul New Airport من اكبر مطارات العالم

 

 

 

هل سمعت عن مطار اسطنبول الجديد Istanbul New Airport هذا الصرح العالمي الضخم المجهز والمؤمن من بين اكبر المطارات في العالم كله, والذي تكلف انشاءه نحو 26 مليار يورو.  فما هو اسم مطار اسطنبول الجديد باللغة التركية, وما كيفية الذهاب الى مطار اسطنبول الجديد, وكيف يكون الاستقبال فيه وما رحلات مطار اسطنبول الجديد من البلاد الأخرى. كل ما تريد معرفته عن احدث مطار في مدينة الجمال الساحر اسطنبول حتي تضمن رحلة سعيدة من بداية حجز تذكرتك  لرحلة سعيدة في تركيا حتي العودة سالماً الي بلدك تجده في المقال بكل التفاصيل تبعنا بالقراءة و عليك التخيل حتي تري الحقيقة عند  نزولك ارض تركيا.

 

ماهو اسم مطار اسطنبول الجديد

 

هو اسمه المطار الثالث بالتركية " Üçüncü Havalimanı " او " İstanbul Havalimanı " من اكبر المطارات في القارة الاوربية و مجهز بكل وسائل الراحة للزوار والسائحين الي دولة تركيا, ويوجد  في منطقة أرنافوتكوي, وقد تم افتتاح احدث مطار في اسطنبول في 29 اكتوبر 2018 علي يد رئيس تركيا رجب طيب اردوغان.

 

كم تبلغ مساحة مطار اسطنبول الجديد

 

  • تكون مساحة المطار الاجمالية نحو 76.5 مليون متر مربع مقسمين من الداخل والخارج, والي الان توجد توسعات في المطار الجديد في تركيا.

  • يسع مطار اسطنبول نحو 90 مليون راكب في استقبالهم يومياً في مساحة تبلغ 680,000 متر مربع في صالة المحطة الرئيسية.

  • يوجد في مطار اسطنبول الجديد صالة محطة ثانية تقع علي مساحة 170,000 متر مربع.

  • تبلغ مساحة وقوف الطائرات وتحركها نحو اكثر من 4,000,000 متر مربع.

  • يلحق بالمطار 88 من الجسور المتنقلة التي تحمل الركاب الي طائرتهم.

  • به موقف لسيارات لخدمة توصيل الزوار الي اي مكان في تركيا.

  • المطار يلحق به برج لمراقبة حالة الطائرات في الجو جوية.

  • توجد صالة كبيرة لاستقبال كبار الشخصيات العالمية.

  • يوجد بالمطار3 من مناطق التقنية لخدمة الطائرة.

  • المطار مزوداً بمحطات لشحن الطائرات.

  • به 8 من ممرات لطريق الطائرات.

  • به مدرجين لجلوس الزوار.

 

الخدمات في مطار اسطنبول الجديد

 

المطار به كافة ما يحتاج له الزوار الآتين من كل مكان, فتجد جميع العاملين بالمطار يعملون لخدمة السائحين ولا يفرقون بين الجنسيات والاديان  المختلفة علي مستوي العالم فتجد حسن استقبال وكرم الضيافة, بالإضافة ان مطار اسطنبول الجديد يلحق به مساجد للصلاة ودور للعبادة, وبه عيادات ومستشفيات مجهزة علي اعلي مستوي من الخدمة به كبار الاطباء وطقم تمريض علي مستوي متقدم جدا في التعامل مع المرضي. واهم شيء ولان اسطنبول بلد معشوقة الاطفال فالمطار يلحق به صالة لألعاب الاطفال حتي لا يملون من انتظار رحلاتهم, ويوجد بالقرب من مطار اسطنبول الجديد الاستراحات والفنادق والمطاعم التي تقدم اشهي الوجبات العالمية توفر الخدمة بأسعار لا تقارن باي دولة اخري مع خدمة خاصة جدا للعرب.

 

كيفية الوصول الى مطار اسطنبول الجديد

 

لمعرفة كيفية الذهاب الى مطار اسطنبول الجديد, عليك ان تعرف ان مطار اسطنبول الجديد يقع في  العاصمة التركية اسطنبول, وقد يتم التحرك من منطقة تقسيم وبالتحديد من امام مسجد السلطان احمد بالحافلات الخاصة بالمطار, واذا كنت تسأل عن كم يبعد مطار اسطنبول الجديد عن تقسيم ؟  اقول لك قد تستغرق رحلة الوصول الي مطار اسطنبول نحو 95 دقيقة تقريبا, ولا تقلق بشأن طول رحلة الوصول الي المطار, لان حافلات الوصول الي مطار اسطنبول تكون مجهزة جداً لخدمة الركاب. وقد يتم الاستراحة في الطريق, ويتم توجه الحافلات الي طريق  المطار, ويكون العاملين بالمطار ينتظرون استقبال الوافدين الي رحلات مطار اسطنبول الجديد.

 

استمتعت بهذا المقال؟ كن على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

مقالات ذات صلة
نوفمبر ٨, ٢٠١٩, ٢:٠٣ ص - Imane
أكتوبر ٣٠, ٢٠١٩, ٨:٠٤ م - خديجة محمد
أكتوبر ٣٠, ٢٠١٩, ٧:٥٥ م - Mahdi Fytahi
أكتوبر ٢٨, ٢٠١٩, ١٠:٤٠ ص - Bilal Lpj Morsli
أكتوبر ٢٨, ٢٠١٩, ١٠:٣٦ ص - Abde LLATIF
نبذة عن الكاتب